أخبار |

وزارتا النقل والإرشاد تناقشان آلية العمل المشتركة لتنظيم نقل الحجاج جوا وبرا

وزارتا النقل والإرشاد تناقشان آلية العمل المشتركة لتنظيم نقل الحجاج جوا وبرا

ناقشت وزارتا النقل والإرشاد وشؤون الحج والعمرة، في اجتماع تنفيذ آلية العمل المشتركة لتسهيل وتنظيم حركة نقل حجاج بيت الله الحرام جواً وبراً بما يسهم في تخفيف أعباء ومعاناة السفر عنهم خلال موسم الحج للعام الحالي 1445هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزيري النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، والإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي، إلى الاستعدادات والترتيبات المبكرة لعملية نقل وتنظيم تفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي والمشاعر المقدسة عبر مطار صنعاء الدولي ومنفذ الوديعة البري.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان مشتركة بين الوزارتين والجهات المعنية والأمنية تعمل على مدار الساعة عبر غرفة عمليات مشتركة للتواصل والتنسيق مع الشركات والوكالات المعتمدة لموسم الحج لجمع بيانات معلومات الحجاج اليمنيين.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال، أن الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للإعداد والتجهيز المبكر والجيد لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات في نقل وتفويج ضيوف الرحمن عبر الجو والبر وتلافي أي إشكاليات قد تعترضهم والعمل على حلها في حينها.

ولفت إلى أن نقل الحجاج اليمنيين وتأمين سلامتهم وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات من أولويات واهتمامات وزارتي النقل والإرشاد شؤون الحج والعمرة.. مؤكدا الحرص على التعاون مع الجهات المعنية لتحقيق النجاح ابتداء من نقل الحجاج حتى عودتهم إلى أرض الوطن.

وأشار الوزير الدرة إلى الاستعدادات الجارية في مطار صنعاء الدولي لنقل ما يقارب ستة آلاف حاج من ضيوف الرحمن إلى مطاري جدة والمدينة المنورة بواقع 40 رحلة على مدى 25 يوماً.

بدوره أشار وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة تصريف الأعمال إلى أهمية التنسيق مع وزارة النقل لإنجاح عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي.

وأكد أن وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، تعمل على تعزيز قدراتها التنظيمية والإدارية لتوفير بيئة مواتية وآمنة للحجاج والمعتمرين، بما يسهم في تسهيل أداء شعائرهم وتحقيق راحتهم وسلامتهم.

ولفت إلى أن الإعداد الجيد والتجهيزات المبكرة لتفويج ضيوف الرحمن من شأنه تلافي أي أخطاء والعمل على حلها.

وخرج الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي ووكيل قطاع الحج والعمرة عبد الرحمن النعمي، ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، ورئيس هيئة الطيران المدني الدكتور محمد عبد القادر، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، ومديرا مطار صنعاء خالد الشايف، والنقل الجوي بهيئة الطيران المدني الدكتور مازن غانم وممثلو هيئة تنظيم شؤون النقل البري والجهات الأمنية والشركات ووكالات السفر المعتمدة لموسم الحج، بعدد من التوصيات والمقترحات التي تسهم في تسهيل وإنجاح عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي.

 

 

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا