محليات

الدكتور الحيفي لـ 26 سبتمبر: نحرص على إقامة الندوات الفكرية والفعاليات الثقافية المساندة لغزة والشعب الفلسطيني

الدكتور الحيفي لـ 26 سبتمبر: نحرص على إقامة الندوات الفكرية والفعاليات الثقافية المساندة لغزة والشعب الفلسطيني

أوضح رئيس جامعة ذمار، رئيس لجنة التنسيق بمحافظة ذمار ا.د. محمد الحيفي أن جامعة ذمار والجامعات الأهلية والمعاهد، بكل كوادرها الأكاديمية والإدارية مستمرة في الخروج المشرف للمشاركة في الوقفات الجماهيرية الاحتجاجية نصرة للقضية الفلسطينية ودعما لقطاع غزة المحاصر،

ورفضا للعدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن .. و في تصريح لـ "26سبتمبر" دعا الدكتور الحيفي منتسبي الجامعات والمعاهد من الأكاديميين والإداريين وكافة أبناء محافظة ذمار إلى الاستمرار في مناصرة القضية الفلسطينية ، كل في مجاله وفي مكانه وبما تقتضيه الضرورة الجهادية التي يحتمها الواجب الديني والأخلاقي ، معربا عن قلقه واستهجانه لموقف المتخاذلين من أبناء الأمة العربية والإسلامية.. موضحا بأن جامعة ذمار لا تألوا جهدا في نصرة القضية الفلسطينية بكل ما تستطيع ..وهي مستمرة ومتواصلة في إقامة مختلف الفعاليات والندوات في إطار اسناد عملية " طوفان الأقصى ".. وقال الدكتور الحيفي:" سيتم إن شاء الله الأسبوع القادم إقامة عدد من الندوات الفكرية والفعاليات الثقافية في مختلف كليات الجامعة ، لاسيما كلية الآداب التي سوف تتبنى في خلال الشهر الجاري إقامة ندوات متنوعة عن القضية الفلسطينية، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين بأبحاث نوعية تصب كلها في التعريف بتاريخ القضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة وكافة الجوانب.. وحيا الدكتور الحيفي كل الجهود المبذولة من كل الفعاليات في محافظة ذمار، وثمن إصرار الجميع وتفانيهم في الخروج وتضامنهم مع اخوتهم الفلسطينيين في قطاع غزة.. من جانبه قال عميد كلية الآداب بجامعة ذمار الدكتور أمين الجبر:" إن القضية الفلسطينية في ظرفها الراهن المتمثل بالعدوان على قطاع غزة ومحاصرته، تمثل مركز استقطاب كل أحرار وشرفاء الأمة، دون المتخاذلين والمطبعين ممن باعوا دينهم وشرفهم مقابل بقائهم في سدة الحكم، حيث أفرزت الحق من الباطل، وبوصلة اتجاه الأمة نحو هدفها الصحيح ولا مجال للتخاذل أو التقاعس لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
مؤكدا أن كلية الآداب سوف تحيي الفعاليات الثقافية والفكرية المتواصلة التي تصب في تعزيز هذا الاتجاه، وتقيم المهرجانات ومختلف الأنشطة بغية التعريف بالقضية الفلسطينية ونصرة لها.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا