محليات

فيما أقر المجلس مخاطبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحقيق في مجازر العدو الصهيوني بغزة..رئيس مجلس النواب يتفقد الدورات الصيفية والاختبارات بأمانة العاصمة

فيما أقر المجلس مخاطبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحقيق في مجازر العدو الصهيوني بغزة..رئيس مجلس النواب يتفقد الدورات الصيفية والاختبارات بأمانة العاصمة

تفقد رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ومعه أعضاء المجلس أحمد الخولاني وعبده العدلة ومحمد الطوقي وأمين العاصمة حمود عباد أنشطة الدورات الصيفية بمدرسة الشهيد الصماد بمديرية الثورة في الأمانة .

واستمع الراعي وعباد إلى عدد من مشاركات الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية عكست ما يتلقونه من علوم ومعارف مستمدة من تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
وأكد رئيس مجلس النواب أهمية الاهتمام بالنشء والشباب والاستفادة من هذه الدورات باعتبارها إحدى الوسائل المهمة لتحصين النشء والشباب وبما يعزز نشر وتعليم الثقافة القرآنية والمحافظة على الهوية الإيمانية وتنمية الوعي حول الأفكار والثقافات المغلوطة التي يحاول الأعداء نشرها.
وأشار إلى أن زيارة الدورات الصيفية تسهم في تحفيز الطلاب ورفع معنوياتهم وتشجيعهم على الاستفادة منها، معتبراً الدورات الصيفية واحدة من أهم جبهات الوعي التي حاول العدوان النيل منها.
وثمن رئيس المجلس جهود القائمين على الدورات والأنشطة الصيفية في بناء الأجيال لمواجهة التحديات التي فرضتها قوى الهيمنة والاستكبار وفي مقدمتها الحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب وإفساد المرأة.
كما تفقد رئيس مجلس النواب ومرافقوه، سير اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية في عدد من المراكز بمديرية الثورة.
وأشاد الراعي بدور وجهود التربية والتعليم وآلية الاختبارات بالأتمتة، وحث الطلاب على المثابرة والجد والاجتهاد في التحصيل للدروس والحفاظ على الهوية الإيمانية والحذر مما يروج له أعداء اليمن في إطار الحرب الناعمة.
إلى ذلك وقف مجلس النواب أمس الأول في اجتماعه برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى الراعي، أمام مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية والفلسطينية، وما ترتكبه قوات الكيان الصهيوني من مجازر وحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وأقر المجلس، مخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن ضرورة التحقيق في المجازر والمقابر الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني في غزة.
وفي الجلسة أشاد الراعي بالجهود التي بذلها أعضاء المجلس في معالجة قضايا المواطنين في دوائرهم الانتخابية.. مؤكداً أهمية تفعيل وتطوير أداء المجلس ولجانه الدائمة بما يلبي متطلبات المرحلة المقبلة، وكذا مواصلة إنجازات المجلس والقيام بالأعمال المعروضة عليه بمسؤولية واقتدار.
ودعا رئيس مجلس النواب، الجميع للوقوف صفاً واحداً إلى جانب قائد الثورة والقيادة السياسية لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تحيكها أمريكا والكيان الصهيوني ضد اليمن والأمة.. وحث كافة اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس على تفعيل وتطوير وتعزيز دورها وإنجاز ما لديها من أعمال.
كما أجرى المجلس نقاشاً عاماً حول جملة من القضايا المستجدة على الساحة الوطنية والقومية وفي مقدمتها المواضيع الهامة التي يتطلب إعطاؤها الأولوية في جدول الأعمال للفترة المقبلة، كما استعرض المجلس جدول أعماله لهذه الفترة وأقره.
من جهة أخرى استمع المجلس إلى طلب عضو مجلس النواب سلطان السامعي بإدراج موضوع تقرير اللجنة المكلفة من المجلس بدراسة المخالفات والتجاوزات في وزارة الصناعة والتجارة.
وكلف رئيس المجلس، عضو المجلس السامعي ووزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، بموافاة المجلس بالتقرير في جلسة مقبلة.
وعلى ذات الصعيد البرلماني استمع المجلس من نائب رئيس المجلس عبدالرحمن الجماعي، إلى مقترح بشأن إعادة تشكيل لجان المجلس.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا